رئيس «المستشفيات التعليمية» يفتتح العيادات الخارجية المطورة بـ«أحمد ماهر» ويشهد إنجاز 200 عملية قلب مفتوح خلال عام

رئيس «المستشفيات التعليمية» يفتتح العيادات الخارجية المطورة بـ«أحمد ماهر» ويشهد إنجاز 200 عملية قلب مفتوح خلال عام


كتب : عاطف طلب 
في خطوة تعكس التطور المتسارع في مستوى الخدمات الصحية، افتتح الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أعمال تطوير العيادات الخارجية بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، بالتزامن مع احتفالية متميزة نظمتها المستشفى احتفاءً بنجاح وحدة جراحة القلب والصدر في إجراء أكثر من 200 عملية قلب مفتوح خلال عام واحد.
افتتح الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم السبت 27 يونيو 2026، الجزء المطور من مبنى العيادات الخارجية بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى القاضي، مدير عام المستشفى، إلى جانب نواب المدير ورؤساء الأقسام المختلفة.
وجاء الافتتاح على هامش احتفالية نظمتها المستشفى لتكريم وحدة جراحة القلب والصدر، بعد تحقيقها إنجازًا طبيًا بارزًا بإجراء أكثر من 200 عملية قلب مفتوح خلال عام واحد، في إنجاز يعكس كفاءة الأطقم الطبية وتكامل الجهود داخل الوحدة.
واستُهلت فعاليات الاحتفالية بكلمة للدكتور مصطفى القاضي، استعرض خلالها التحديات التي واجهت تأسيس وتشغيل الوحدة، مؤكدًا أن ما تحقق من نجاحات هو ثمرة العمل الجماعي وروح الفريق، ومشيدًا بالدور البارز للدكتور محمود مازن، رئيس الوحدة، وكافة أعضاء الفريق الطبي الذين أسهموا في إنقاذ حياة المرضى. كما استعرض رؤية مستقبلية لتطوير الوحدة والتوسع في تقديم خدمات طبية متقدمة.
وفي ختام الاحتفالية، أكد الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار دعم الهيئة الكامل والمستمر للمستشفيات التعليمية، مشيدًا بما تشهده مستشفى أحمد ماهر من طفرة طبية واضحة، ومؤكدًا الحرص على توفير أحدث الإمكانيات والتجهيزات لخدمة المريض المصري.
وعقب الاحتفالية، تفقد رئيس الهيئة أعمال التطوير التي شهدها مبنى العيادات الخارجية، والتي تم تنفيذها وفق أحدث المعايير الطبية، بما يضمن تقديم خدمة صحية متميزة في بيئة مناسبة للمرضى والأطقم الطبية.
وشملت أعمال التطوير إنشاء منظومة متكاملة لصحة المرأة، تضم عيادتي أمراض النساء والتوليد وتنظيم الأسرة، إلى جانب دعم عيادة الكشف المبكر عن أورام الثدي بأحدث أجهزة الماموجرام المزودة بتقنيات متقدمة للتشخيص الدقيق، في إطار دعم المبادرة الرئاسية لصحة المرأة. كما تم تخصيص مدخل مستقل للسيدات لضمان الخصوصية وتوفير الراحة.
ويُذكر أن العيادات الخارجية بمستشفى أحمد ماهر التعليمي تستقبل يوميًا ما بين 1500 إلى 2000 مريض في مختلف التخصصات، خلال الفترتين الصباحية والمسائية، ما يجعل أعمال التطوير الأخيرة خطوة مهمة نحو رفع كفاءة الخدمة الطبية واستيعاب الأعداد المتزايدة من المترددين.