برلمانية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي منصة مهمة للتعريف بإجراءات الدولة الجديدة

برلمانية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي منصة مهمة للتعريف بإجراءات الدولة الجديدة

 

 

أكدت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن استعدادات الدولة المصرية لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يومي 29و 30 يونيو المقبل، خطوة مهمة لفتح آفاق استثمارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد المصري.

 

وقالت عضو مجلس النواب، إن المؤتمر يشكل منصة مهمة للتعريف بإجراءات الدولة الجديدة في تحسين مناخ الأعمال والخرائط الاستثمارية كإحدى الركائز الرئيسية لفتح المزيد من أفق التعاون التجاري والاستثماري بين الطرفين

 

وأوضحت “نصر”، في تصريحات صحفية لها، أن الاتحاد الأوروبي يُعد شريكًا أساسيًا مع مصر في التجارة البينية بسبب قناة السويس، كما أن أوروبا تُعد ثاني مستثمر لمصر بعد دول الخليج.

 

وتابعت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن المؤتمر يتيح للحكومة أكبر حجمًا من الفرص الاستثمارية أمام الشركات والكيانات الأوربية، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي بهدف الترويج لهذه الفرص، وخاصة القطاع الصناعي.

 

وأشارت النائبة منال نصر، إلى أن المؤتمر سيشهد توقيع اتفاقيات لإقامة مشروعات ضخمة وخاصة في المجالات التي تلقى تعاون كبير بين الجانبين، مثل مشروعات الهيدروجين الأخضر وغيرها.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تعد  شريكاً مهماً للاتحاد الأوروبي في مواجهة عدد من التحديات الاستراتيجية، خاصة فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والطاقة، كذلك السيطرة على الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

 

وتابعت النائبة منال نصر، أن العلاقات المصرية الأوروبية تتمتع بالقوة والمتانة التي تساهم في تعزيز العلاقات بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.